a تعرف علي الكليات و المعاهد المتاحة من "دبلوم السياحة و الفنادق" وما هو قسم التعليم التبادلي من الدبلومات الفنية 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي الكليات و المعاهد المتاحة من "دبلوم السياحة و الفنادق" وما هو قسم التعليم التبادلي من الدبلومات الفنية 2022


 تعرف علي الكليات و المعاهد المتاحة من "دبلوم السياحة و الفنادق" وما هو قسم التعليم التبادلي من الدبلومات الفنية 2022



يتطلع عدد كبير من طلاب الدبلوم الفني الفندقي او "دبلوم السياحة و الفنادق" نظام الثلاث سنوات الي معرفة الكليات و المعاهد التي يمكنهم الالتحاق بها بعد ظهور "نتيجة الدبلومات الفنية 2022" . في هذة المقالة نتعرف علي الكليات و المعاهد سواء الخاصة او الحكومية المتاحة لطلاب الدبلوم الفندقي .



كلية السياحة و الفنادق قسم ( تعليم تبادلي )  ؟


يمكن لطلاب "السياحة و الفنادق نظام 3 سنوات" دخول "كلية السياحة و الفنادق" بشكل مباشر عن طريق التنسيق الالكتروني وفقا لمجموع القبول الذي يحددة مكتب التنسيق ويكون في الغالب من مجموع 90% ويكون اما في كلية السياحة و الفنادق جامعة حلوان او كلية السياحة و الفنادق جامعة الاسكندرية ، نظرا لوجود قسم التعليم التبادلي في الجامعتين .


معاهد السياحة و الفنادق ؟ 


يكون ايضا امام طلاب السياحة و الفنادق نظام 3 سنوات كثير كن المعاهد الخاصة ، في مجال السياحة و الفنادق وهذة المعاهد تعطي درجة البكالريوس في السياحة و الفنادق في الاقسام التالية ... قسم الارشاد السياحي او قسم الدراسات السياحية قسم الدراسات الفندقية. او قسم ادارة الضيافة ويكون التقديم في هذة المعاهد عن طريق التنسيق الالكتروني وفقا للمجموع المحدد والذي يكون في الغالب من اول 60% 


المعهد الفني للفنادق ؟ 


يكون ايضا امام طلاب السياحة و الفنادق نظام 3 سنوات ، المعهد الفني للفنادق وهو معهد حكومي مدة الدراسة سنتين ويقبل طلاب دبلوم السياحة و الفنادق 3 ثلاث سنوات وطلاب الثانوية العامة ومدة دراسة المعهد سنتين يعطي شهادة التعليم فوق المتوسط .

الكليات المتاحة بعد المعهد الفني للفنادق  ؟


يمكن لخريجي المعهد الفني للفنادق دخول كلية السياحة و الفنادق في اي من الاقسام طبقا لمجموع الكلية في هذة السنة وايضا دخول كلية السياحة و الفنادق بقسم التعليم التبادلي في جامعة الاسكندرية و جامعة حلوان ، كما يمكن دخول اي من المعاهد الخاصة التي تعطي درجة البكالرويس في السياحة و الفنادق .

يمكن ايضا لطلاب السياحة و الفنادق دخول الجامعة العمالية مدينة نصر قسم او شعبة الفندقة ، وتكون مدة الدراسة في الجامعة العمالية سنتان تعطي فيها درجة الدبلوم فوق المتوسط في مجال السياحة و الفنادق .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع